الثلاثاء، 21 أبريل 2009



يوم الميلاد...
(1)
أليست السماء رائعة اليوم حبيبي؟
وتلك النجوم النائمة على أجفان الغيوم...
والقمر باستدارته وبياضه يخاطبني
ويقول لي كل سنة وأنتي وردة في شجرة الميلاد...
مرت سنة الآن يا حبيبي...
وأنا وأنت أحلى عشاق..
***
تُرى ماذا خبأت لي من أمنيات!؟...
وهل كتبت لي لحناً وشدوت أغنيات؟؟...
أتراك غلفت لي هدية غير هدايا الناس...
ودموعا من ألألماس...
هدية لم يأتي بها سانتا يوما...
ولم تحظى بها الأميرات...
وباقة من أحلى الوردات...!!!...
***
غريبٌ هذا الليل محبوبي...
فبرغم البرد أراني دافئة بسكون...
وللحظة هادنني الجنون....
وسكنني إحساس حنون...
وأنا اشعر أنني كنت أعيش سنة من أحلى السنون...
بالرغم من أنها تركت فيني آثار أعاصيرها...وغدرها...
ونار بركانها المحموم...
***
وبالرغم من كل آثار التصدع فيني...والألم المكبوت...
وبالرغم من أنني اقترفت اكبر الجرائم...
واجتزت الحدود...
وبالرغم من أنني كنت سبباً بالحرب الكبرى...
وانهيار السدود...
والطوفان الذي اجتاح البحر الأحمر...
حين أخبرته بحبي لك وتلك الورود...
وبالرغم من أن رجال قبليتي قد رفعوا بنادقهم...
ينتظرون أن يشتعل البارود...
لأصبح أنا طي النسيان...
وبالرغم من أنني أصبحت في عداد الموتى الآن...
حتى لو لم انتحر ولم تبلعني الشطآن...
وأنا اعلم بداخلي أنني لست كأي إنسان...
وبأنني املك بدل الروح مائتان...
أهديتها لي يوم نصبك الرحمن سلطان...
وأعطاك ما لم يعطيه لبشرٍ في الأزمان...
***
إلا أنني بكل مساءاتها ضحكت...
حتى دمعت أحداقي...

وبكل مساءاتها اشتقت...
حتى أصبح الشوق أنفاسي...

وبكل ليل فيها سهرت...
لأجلك يا ملاكي...

وعانقت تصاويرك على حائطي...

ورسمتك في كل لوحاتي...
فأصبحت فنانة مشهورة بك...
***
وبكل مساءاتها سرحت...
وذبت كالـسكر في فنجان هذياني...
وانفصامي...
ودواماتي...
وفي بحر حنيني الأزلي...

وفي صباح تلك الأيام
كنت زنبقة...
ترويها أنت من نهر الحنانِ...
وتدللها...وتسقيها أروع إحساس...
وتقبلها آلاف القبلات...
لتتفتح ويتعلق عبيرها بكل ذرات الهواء المتطاير...
فتسافر في كل الأرجاء...
***

بتلك السنة أصبحت أنت كياني...

والشمس التي تشرق لتضيء نهاري...

واستغربت مني دفاتري وأقلامي...

لأني كتبت وكتبت...

ولونت وخططت...

وحذفت حروفا وعدلت...

لأكتب قصيدة لك يا إدماني...
***
لأنك بتلك السنة طوقتني...
أسرتني...

علمتني من الفنون ألوانِ...
وجلنا معاً أرجاء هذه الأرض بثواني...

وأصبحنا أسرع مسافرين عبر الزمن...
و اكتشفنا ما لم يكتشفه ماجلان...
وما لم يعرفه منذ القدم عالم و إنسان...

اكتشفنا أن الأرض تتقلص تحت أقدام العشاق...
اكتشفنا أن الأرض من دموعنا تزدهر...

حتى أننا نمنا يوماً على سطح القمر...
وفي اليوم الآخر فوق السحب...
وفعلنا كل ما لا تصدقه عقول البشر...
***
بتلك السنة علمتني أن أعشقك ولا أسأل ولا أكترث...
همست لي أن الحب إبداع والجنون يفجر كل ما سكن...
وملكتني لأصبح روحك...وأنت روحي للأبد...
وبت فيك اسعد نساء الأكوان...
***
وأنني في تلك السنة كنت غيري...
أميرة حسناء رغم اللذين اعترضوا...
وبت بلقيس وأنشأت سبأ أخرى...
رغم المؤرخين اللذين غضبوا...
وحطمت وحدي جدار برلين...
لأمحو الحدود بينك وبيني...
وغزوت الأقمار بمراكب من سحب...
وسافرت إليك مراراً على ظهر البراق...
ووقفت كما فيروز على أعلى قمم صور و بيروت...
وغنيت أغنية حبي لك...
ورددتها أنت بعدي...
فبت أوفر النساء حظا في التاريخ...

(2)
كنت كل سنة احتار...
اكتب قائمة من الأمنيات والأفكار...
وأعود أمزقها واكتب أخرى حتى انهار...
وفي نهاية المطاف اكتشف أنني لم أقرر ولم اختار...

بل احترت واحترت واحترت...

وسكبت الحبر انهار...

واكتشف أنني لم اعلق ولا نجمة...
ولم أشعل ولا شمعة...
ولم اهدأ وأنام...
***
لكنك في سنتي هذه اختصرت علي عناء الاختيار...
ووفرت حبري وأرحت القلم...

لكنك في هذه السنة قلصت أمنياتي...فلم احتار...
لأنك بت وحدك حلمي والآمال...
وبت أجمل وأصعب الأقدار...
فعشقتك أكثر من أيام السنة...
وأكثر من عدد الأسرار...

وسميت سنة الميلاد هذه باسمك...

لا بل ابتدأت فيك الميلاد وأنهيته...
وأشعلت شموعي لأجلك...
وعلقت بالسماء أستار...

أستارا تحمل ألحان...
وكلماتٍ من حبي باتت شموساً وأقمار...
ونجوما صنعتها اليوم من ضوء حبك...
***
أتعلم يا حبيبي...
إنني في كل يوم مضى من سنة حبك...
وأنا اجمع كلمات وكلمات...
واكتبها بدمي الذي يقطر باسمك شلالات...
وأنا أشعل الشمعات...
أتعلم أنني كنت اجمع لك أشكالا من الزهرات...
غريبات...
من مدن الإنس وحدائق الجان...
ومن أعماق البحيرات...
***
أتعلم أنني أخرجت ما في قلب الخلجان...
لأجمع اغرب الأشياء...
وأجمل الأشياء...
وأغلفها لك هدية في الميلاد...
***
أتعلم يا حبيبي...
أنني لن البس الأحمر هذه السنة...
لا...ولن اختار الأبيض لونا للاحتفال...
سأختار الأزرق كما لو كنت في جنتك...
وفي مدينة حبك...
حيث الثياب زرقاء...
والسماء بيضاء...
والناس كلهم ضياء...
والأنهار من الشهد...لا من الماء...
***
أتعلم يا حبيبي...
أنني سأجعل من السماء مرقص...
وادعوا كل مجرات الكون للاحتفال...
وسأدعو ملائكة الرحمن...

ولن اقبل من الورد عذراً...
لا...ولن اقبل من القمر نكران...

***
أنني الآن عاشقة...
وما أحلى مساء العشاق...
بت الآن حالمة محترفة...
وآه كم تحلو بالحلم الأيام...
تصبح الشمس خضراء...
والنجوم وردية كالقبلات...
ويحمل الجسد رايات الثورات...
ويعلن العصيان على الثياب السوداء...
ويعانق المطر...
ليغازله ضوء القمر...
آه يا حبيبي ما أروع مساء العشاق...
***


وهذا الميلاد يا حبيبي...
في عمري أحلى ميلاد...
وهذا الميلاد...سيغدو ألف ميلاد...

لأننا سنعيش معا...
حتى يصبح الحب أسطورة...
وينضج بالغد..
.ولن يصبح مجرد ذكريات...
وأقوالا مأثورة...
سيتأصل كشجرة صنوبر في ليلة ميلاد...

***
وكل سنة سنعلق على شجرة حبنا نجمة...
أو ملائكة صغارا أو ورودا حمراء...ودمية...
أو دموعاً من فرح أبكانا ذات مساء...
ونحن نتعانق تحت ضوء القمر...

وكل سنة سنعلق على شجرة حبنا أمنيات...
وأياما نتقاسمها نحن الاثنان معا...
وحفلات ليست كالحفلات...
لأن النجوم سترافقنا والأقمار ستقود الخطوات...
وألحانا...ستنزل من السماء...كالمطر...
زخات...زخات...
متناغمة اللحن...
***
وستضيء السماء من القمر ضياءات...
زرقاء وبيضاء...ومن كل الألوان...
ضياءات مختلفات....

آه يا حبي...كم ستمضي علينا سنون الميلاد....
كم ستكون رائعات...

ونحن معا...
حتما ستكون أحلى السنوات...
وسيعبق منها رحيقا...كالياسمين كالفل...

وسيتعلم القلب أن ينبض نغمات...
وتولد الروح فيه كلما قلنا أحلى الكلمات...

وسنكون نحن روح الميلاد...
وسنمجد الإله حينها آلاف المرات...
وسنصلي كي نبقى معاً...
كي نكبر معاً...
كي نزين شجرة حبنا كل عام...

أليس الميلاد رائعاً حبيبي؟!...
عندما تكون أنت الميلاد!...

هناك تعليق واحد:

  1. Nice pages!
    we like your blogging style and we want to advertise your blog.
    If you want us to link your blog in our site,
    put us in your blogroll, write in a mail :

    1. your site/blog address;
    2. a representative image of your blog;
    3. a detailed description of your site.

    we would be honored to advertise your blog on our blog!
    anyway my friend, keep on with your great work!


    I.L.Y.S. staff
    "I link your site"

    ردحذف