الثلاثاء، 10 فبراير 2009

إلى من أهداني الفرح كطوق ياسمين!!...




إلى من أهداني الفرح كطوق ياسمين!!...


إليك يا من أهديتني الفرح كطوق ياسمين...
إليك يا من نفيت بعقلي معتقدات الخائفين...
إليك يا من زرعت بقلبي وردةً لا سهماً لعين...
وسروراً لازم القلب رغم الحزن الدفين...

***

غيرت قناعةً كانت تقول أن الأزرق لون الحلم
والسماء سوداء من بدء العالمين...
وأن الإحساس سحرٌ أسود
صنعته ساحرةٌ شمطاء في قصرٍ لعين...
وأن المستقبل كذبةٌ
اخترعتها عقول الحمقى والجاهلين...

***

علمتني أن السماء قد تكون زهرية
وقد تكون بيضاء بعيون الناظرين...
وأن الجنون ليس مجرد إحساس
بل هو شخصٌ جميل...
وأن الحياة روايةً
ألفتها قلوب العاشقين...
وأن المستحيل كلمةٌ
ابتكرها قومٌ متخلفين...
وأن الأمان
طيرٌ من طيور الفردوس
سكن برجاً من مرجان وحجرٍ كريم...

***

علمتني أن أكون قبطاناً لسفينةٍ بيضاء
وأن لا أخشى الموج المهين...
وأجوب الدنا بروحي
ولا أخشى أن أتوه في دروب الضائعين...

***

جعلتني أؤمن أنني فعلاً
من قوم المجانين المميزين...
أقنعتني أنني جميلة
بالرغم مما فيَّ من عيبٍ مبين...
أنسيتني أنني مسافرة
والرحلة قد تطول يوماً أو ملايين...

***

جعلتني أشعر أنني أميرة
والكل حولي خدمٌ وزائرين...
أو أنني شمسٌ
والجمع حولي نجومٌ و أقمار وكواكب سائحين...

***

أهديتني الفرح طوقاً من ورود الياسمين...
وأنا أخذت الورد ولم أهديك لا ندىً
ولا كلمةً ككلام العاشقين...
ولا شكراً جزيلاً
ولا ابتسامة عرفان وجميل...
فعذراً لك يا سيدي!...
فأنت لقد صادفت مجنونة ليست ككل المجانين!!...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق